الجمعة، 04 رجب 1441هـ| 2020/02/28م
الساعة الان: (ت.م.م)
Menu
القائمة الرئيسية
القائمة الرئيسية

التجديد ودوره في حياة المسلم وما سرُّ مماحكة دعاة على أبواب جهنم بـ"التجديد"؟ الجزء الأول

  • نشر في ثقافي
  • قيم الموضوع
    (1 تصويت)
  • قراءة: 3657 مرات
فالكائن الحي متجدد، فطرته وعنوانه النمو والحركة والتجديد، وإنما تزيد فطرة الإنسان على سائر الكائنات الحية بـ"مناط التكليف" الذي هو العقل والفكر والحكم على الواقع أو التفكير؛ وهذه الفضيلة تستتبع أن لا يقنع الإنسان المفكر العاقل بالرتابة الأقرب إلى الجمود والموات، فضلاً عن العشوائية، وفي الوقت ذاته لا يليق بعاقل أن يشطح خلف كل تجديد وتغيير وثورة كيفما اتفق؛
إقرأ المزيد...

أنظمة تحاكي المثل القائل: (الغريق يتمسك بقشة)

  • نشر في سياسي
  • قيم الموضوع
    (0 أصوات)
  • قراءة: 3518 مرات
بحث رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو الاثنين مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان (تطبيع) العلاقات بين البلدين خلال لقاء في عنتيبي. من جهتها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن بومبيو تحدث أيضا إلى برهان هاتفيا و"شكر" له "قيادته في تطبيع العلاقات مع (إسرائيل)" (فرانس 24، 4 شباط/فبراير 2020م).
إقرأ المزيد...

هل نقطف الورود من الثورة غير الواعية؟

  • نشر في سياسي
  • قيم الموضوع
    (0 أصوات)
  • قراءة: 3335 مرات
تراكمت عشرات من سني الاستعباد والظلم الشديد على أهل السودان شأنهم شأن جميع شعوب العالم الإسلامي من حكامهم الجائرين الذين خانوا الله وبددوا ثروات الأمة وحافظوا على مصالح دول الاستعمار فكان أمراً حتميا أن يثور الناس... صحيح أن الأمة ثارت ولكن عدم الوعي السياسي الذي شاب الثورات بما فيها ثورة السودان جعلها لا تأتي بالنتائج المرجوة بل نستطيع أن نقول إن قبل الثورة ربما كان الأفضل بالمقاييس النسبية في معاش…
إقرأ المزيد...

أطفالنا إلى أين؟

  • نشر في ثقافي
  • قيم الموضوع
    (0 أصوات)
  • قراءة: 3512 مرات
الشباب هم أمل الأمم وهم أداة التقدم والتغيير، وهم محل الطموح والكد والمخاطرة... لماذا؟ لأنه وعى فجأة على الواقع الذي يعيشه والخصائص التي يتمتع بها، وذلك حين وجد نفسه ينتقل من مرحلة الطفولة التي اعتمد فيها على الأهل في تدبير معيشته، وعلى المعلم في كسب ثقافته وعلومه، ثم بدأ يشعر أنه أصبح أهلاً لتحمل مسؤولية ذلك كله بنفسه ودون الاعتماد على أحد. من هنا تصبح نظرته للحياة والمجتمع نظرة متفحصة…
إقرأ المزيد...

مؤتمر عالمي في الأزهر لتحريف الإسلام باسم التجديد والحداثة

  • نشر في ثقافي
  • قيم الموضوع
    (1 تصويت)
  • قراءة: 3907 مرات
لن نقف كثيرا على مداخلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب التي رد فيها على رئيس جامعة القاهرة الدكتور الخشت والتي لاقت استحسانا من الكثير من أبناء الأمة الذين يتوقون لمواقف الرجال الرجال التي غابت منذ زمن بعيد بعد أن أحكمت الدولة سيطرتها بشدة على مؤسسة الأزهر وقد فصلت الدين عنها وعن الحياة،
إقرأ المزيد...

مؤتمر وستفاليا ونشأة القانون الدولي وتطوره وطريقة فهم النصوص والمجريات السياسية

  • نشر في سياسي
  • قيم الموضوع
    (1 تصويت)
  • قراءة: 5106 مرات
تختلف قراءة النصوص السياسية عن غيرها من النصوص الأخرى بطابع المراوغة والمناورة وإخفاء المضامين والأهداف الحقيقية للسياسات المتبعة والمنتهجة من الدول. وكلما كانت الدول رأسمالية استعمارية زادت زركشة المضامين الحقيقية وإخفاء الحيل وتغليفها من أجل إخفاء النوايا الخبيثة وراء أعمال وسياسات هذه الدول.
إقرأ المزيد...

السياسة هي من صميم الدين، والعلمانية كفر مبين

  • نشر في سياسي
  • قيم الموضوع
    (0 أصوات)
  • قراءة: 5097 مرات
جاء في جريدة الأهرام يوم الأحد الموافق 2020/1/19م مقال بعنوان "العلمانية وحرية الأديان" بقلم سعد محمد أحمد، ورد فيه نقاط مخالفة للإسلام، منها: المطالبة بالعلمانية صراحة بحجة أنها لا تخالف الإسلام، ربط الإسلام بحكومة الإنقاذ البائدة، القول بأن في الإسلام رجال دين، وربط مفهوم الحرية في العلمانية بمفهوم الحرية في الإسلام
إقرأ المزيد...

وجود قوى متعددة في الدولة الواحدة خطر أمني محتمل

  • نشر في سياسي
  • قيم الموضوع
    (0 أصوات)
  • قراءة: 5436 مرات
بعد أن تابعنا أحداث إطلاق النار، الذي قامت به قوات هيئة العمليات بجهاز المخابرات السوداني، يوم الثلاثاء 2020/1/14م، والفوضى التي أدخلت الرعب والهلع في نفوس أهل الخرطوم، وبخاصة مناطق كافوري ببحري، والرياض، وسوبا، حيث بدأت الفوضى بإطلاق أعيرة نارية في الهواء بكثافة، أجبرت الجيش على التدخل، فقاموا بإغلاق بعض الطرق المؤدية إلى أماكن الأحداث.
إقرأ المزيد...
الاشتراك في هذه خدمة RSS

البلاد الإسلامية

البلاد العربية

البلاد الغربية

روابط أخرى

من أقسام الموقع